رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2020/10/22

  • 2020/09/24 الساعة AM 11:09
مدير امتحانات السودان: ما حدث في الأيام الأولى للامتحانات كان عملاً تخريبياً مقصوداً

 الخرطوم- الأحداث نيوز 

أختتمت صباح اليوم جلسات إمتحانات الشهادة الثانوية بالسودان والمراكز بعدد من الدول بعدة بمادة اللغة الإنجليزية.

وأكد مصدر بوزارة التربية والتعليم ل(الأحداث نيوز) أن التقارير الواردة للوزارة كشفت أن الإمتحانات مرت بسلام وهدوء دون حدوث مايعرقل سيرها سواء بالتسريب أو الكشف حتى ختامها اليوم بكل السودان وبالمراكز الخارجية. 

وكشف المصدر، ان نسبة الغياب بلغت 6% ولأسباب مختلفة منوها إلى أنه لم ترد معلومة بغياب اي طالب في المناطق المتاثرة بالفيضانات وان معظم الغياب من طلاب الإعادة مضيفا انه تم انشاء مراكز خاصة للمناطق المتأثرة.

ولفت إلى تنفيذ جولات للولايات للاطمئنان على سير الامتحانات معلنا التزام وزارة المالية بكافة الميزانيات.

وكانت الإمتحانات انطلقت في الثالث عشر من سبتمبر الجاري وسط صعوبات خاصة الكوارث الطبيعية والمتمثلة في السيول والفيضانات التي إجتاحت معظم الولايات.

وسبق أن تم تأجيلها من ابريل الماضي في أعقاب اعلان حالة الطوارئ الصحية بعد دخول فيروس كورونا للبلاد.

وأكد مدير امتحانات السودان محمود سر الختم الحوري ،أن ماحدث خلال الأيام الأولى للامتحانات كان عملا تخريبيا مقصودا تابعته اللجنة الأمنية والجهات المختصة بإعتباره شأنا يمس الأمن الوطني للبلاد.

وقال الحوري في تعميم صحفي من إدارة الاعلام والعلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم ،إن عمليات الرصد تمت في كافة الوسائط وحصر حجم الإنتشار مع إتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية ضد المتلاعبين بأمن الوطن نافيا أي تسريب.

ولفت الحوري ،إلى ان اللجنة العليا للامتحانات ظلت في حالة إنعقاد دائمة لمتابعة سير الإمتحانات في كل المراحل حتى انتهاء اخر ورقة اليوم الخميس. 

التعليقات