رئيس التحرير: عادل الباز
  • 2021/06/25

  • 2020/05/13 الساعة AM 07:21
سخرية سويسرية في فترة الحجر الصحي


وكالات الأحداث نيوز
على الرغم من أن الحجر الصحي الحالي شكل تجربة استثنائية غيّرت حياة الكثيرين، إلا أنها لم تُسفر بالتأكيد عن تراجع في نشاط رسامي الكاريكاتير السويسريين.
فقد وفّـرت الجائحة التي تسبّب فيها فيروس كورونا المستجد، وما رافقها من بروز وجوه لمشاهير جدد ومن ردود أفعال داخل الطبقة السياسية وفي المجتمع، فرصا لم يتردد رسامو الكاريكاتير في البلاد في اقتناصها.
أطلقت رابطة رسامي الكاريكاتير السويسريين المعروفة باسم "Gezeichnet" فكرة الجمع على حساب موحد على موقع إنستغرام جزءا من الإنتاج الساخر الهائل المتعلق بالفترة غير العادية التي نمر بها، كما قام متحف الاتصالات في برن بإنجازها بشكل مواز.
حاليا، يتم إثراء هذه المجموعات من الرسوم بشكل يومي ولكن من غير المعلوم حتى الآن إلى متى سيستمر ذلك. أما المؤكد، فهو أن هذه الرسوم لن تظل بمفردها على شبكة الإنترنت. إذ يخطط متحف الاتصالات بالفعل لإقامة معرض استعادي في شهر ديسمبر المقبل للرسوم المنشورة خلال السنة الجارية تحت عنوان "Gezeichnet 2020" حيث سيتمكن الزوار من رؤية العديد من هذه الرسومات في قاعات المتحف. وبحلول ذلك الوقت، يُؤمل الجميع أن يكون الحجر الصحي مجرد ذكرى تسترق من المرء الابتسامة.

التعليقات